الأحد، 3 يوليو 2016

قصة أيوب

بواسطة : Unknown بتاريخ : 3:11 م











الجزء الأول..
.
.
.
.
.
.

.
.
أيوب ولد تزاد فعائلة يمكن نقولو لاباس عليهم .. باه كان تاجر كبير معروف .. أيوب من صغرو عايش فالخير .. باه واخا الفلوس والرزق لي عطاه الله واخا هاكاك ولادو مربيهم أحسن تربية وكولشي كايشهدلهم بأخلاقهم العالية...ايوب كان كيقرا وخا سقط ف الابتدائي لكن الوالد كان كيشجعوو باش اكمل قرايتو وما مقصرش فحقوو اي حاجة بغاها كيوفرها ليه لكن بعد سنين من المحاولات ل النجاح في المشوار الدراسي إكتشف الاب ان الابن ما غيربح وما غيدير والوو ف قرايتووا حيت نقطوو ضعيفة جدا..كما نقول نحن شعب المرقة "سطل" .....أيوب الأن ف عمروو 16 سنة الاب قرر انه يخرج ايوب من لقرايا بعدما قالوو انه غيخدم معاه ف التجارة ايوب فرح فهذا ما كان ينتظره منذ سنين...فعلا بدا الخدمة مع الاب و ستامر وعجباتوو الخدمة ورتاح ليها بعد مرور اربع سنوات ايوب كبر هو الان في سن 20 سنة شاب بالغ قادر على المسؤولية ولا ايوب هو ليشاد لباه و مكلف بكلشي بعد عام ايوب بدات كدور ليه فكرة الزواج فراسوو وخا باقي صغير فكر أنه يجمع راسو ويتزوج وهو ولد 21 سنة...واحد النهار وهو مريح ف الماحال جات واحد البنت داخلة تقدى وهو يهضر معاها......

يتبع.....

.
.
.


الجزء الثاني
.
.
.
.

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
دخلات وشافها وهي تعجبو بقات كاتسولو على ثمن شي ثوب تما المهم فالأخير وكاليها بصراحة بغيت نهضر معاك .. هي فرحات وكالتلو آه تفضل كالها تبارك الله آية فالجمال الله يحجبك .. بصراحة عجبتيني بزاف وأنت عارفة مستحيل غانعاودو نتصادفو .. إلى ماعندكش مانع عطيني نمرتك باش يسهال التواصل بيناتنا .. عطاتو النمرة ومشات بقاو كايتواصلو فالمساجات وشافها أنها مناسباه المهم بداك المقدمات دالتعارف المعروفين .. واحد النهار اقتارح عليها يتلاقاو باش يتفاهمو مزيان .. كالتلو أنها خارجة غدا ف4 وتما يتلاقاو .. الغد ليه ف4 خلا المحل للشاب لي خدام عندهم فالمحل ومشا كايتسناها حدا الليسي خرجات وداها لواحد الجردة بداو كايهضرو وسولها على دارهم وكالتليه أنها عايشة غير هي وماماها وبلي باها مات وهي عندها 3 سنين وماعقلاتش عليه .. كالها أيوب إوا باش عيشاتك ماماك كالتلو بشي تقاعد بسيط خلاه باها .. بقاو كايهضرو وكالها أيوب شوفي آ سكينة أنا ماباغي نتصاحب ماوالو أنا باغي نكمل ديني ونتزوج وتكوني حلالي .. بقات ساكتة وهي تشوف فيه وكالتلو...
..
..
يتبع...
.
.
.


الجزء الثالث
.
.
.
.
.
.
.
بقات ساكته وهي تقولوو ايوب خلي من بعد ونجاوبك يلاه نمشيوو راه تعطلت على الدار..وهوما غادين ف الطريق ايوب كان كيحلم بنهار لي غادي اكون هو وسكينة ف نفس الحظة ويكون جامعهم لحلال بعدما قربها ل الدار ودعها ورجع ل الماحال ..هي مشات عند أمها فتحات معها الموضووع قالتلها على ايوب بعد نقاش طويل بين الام و سكينة..سيفطات ميساج ل ايوب قالتلو انه ضروري تشوفوو ف الصباح قبل 8 ناض ايوب مع لفجر بكترت الفرحة هههه مهم مشا تلقاها كان فرحان بالقرار لي غتقولوو باش يحددو يوم العرس... لكن للأسف قالتلوو ايوب خلينا نزيدوو نتعرفوو على بعضياتنا مزيان مازال على الزواج الحال وحنا باقين صغار....مهم بعدما لعبات عليه دور البنت مولات لعقل وتباته والرزانه وعلى انها بنت الناس من الجدوور ...دازت ايام وايام ايوب فاش كيهضر معاها ف تيلفون ولا كيتلقاو فلسانوو غير الزوااج ديما كيجبد ليها الموضوع لكنها هي ديما كتبدل ليه الموضوع مهم بدات الايام كدووز و ايوب كيزيد اتقطع الزغبي رجع كيبغيهاا و كيتشروط وأكثر هههه كيبات يحلم بيها و تا ف الدار غير سميتها لي فبالوو رجع ل ايماات التبرهيش وبدا يكتب سميتها تا هو ف لحيووط وخا لفلوس وكلشي وكترت لبنات لكن هو عشق سكينة و كانت مأثره فيه بزاااف لكن سكينة كانت كتجرجر فيه وكل مرة كتجيه بعذر وبدات كتمسكن عليه واحد النهار قالتلوو نتلقااو ضروري بعدما تلقاوو قالتلوو ايوب بغيتك تساعدنا انا وامي راه ما عندنا باش نخلصوو لكراا ومول الدار غيخرجنا ما كان على ايوب غير البي طلبها و هو يعطيها 1000 درهم مهم شكراتوو و بعد قبلة خفيفة على خده احس ايوب على انه امير زمانه وها هي الايام الجميلة تعووود من جديد....بعدما تفارقوو هو رجع لخدمة وسكينة مشات عند امها كتعاود ليها وهي تقولها الام سمعيني مزيان اش غديري......

يتبع.....
,
,
,


الجزء الرابع
.
.
.
.
.
.
.

قالتلها سمعيني ابنتي ديري علاش تولي وغتانمي فرصتك راه فرصة وحدة كتجي ف العمر والى فوتيها غادي ندموو على ما تبقى من ايامنااا كوني قافزه وجرجريه مزيااان..بعدما سمعات البنت الهضرة دمها قالتلها اه عندك الصح غاندير بهضرتك ا ماما...ايوب عايش ف الاحلام كيرسم احلام و كيلونها ب الوردي غادي و فرحان وكيسبح على الظهر هههه بعد نقاش مع الاب ديالوو.. وصا واحد نجار إصاوبلوو بيت النعااس وبدا كيوجد لحوايج لي ممكن يحتاجهوم ف الحياة الزوجية وتا الاب عطاه الدار لفوق باش ياخد راحتوو معا مراتوو مهم دازت ايام وتلفون بيناتهوم واحد النهار هضرات معاه سكينة قالتلوو راه توحشتك بغيت نشوفك واش انت ما توحشتينيش..أيوب تخلع وتزعزع ههههه جمع لوقفة قالها انا دابااا 5 دقائق هاني عندك ا مراتي لعزيزة هههه سد الماحال ومشا عندها بعدما تلقاها عنقاتوو وقالتلوو توحشتك اراجلي بعدما ريحوو شوية وهي تقولوو يلاه نمشيوو لشي قهوة ولا ريسطوو نبقاو حنا ديما متبعين جرادي هههه قالها هي لي متعاودش مشاوو ريحوو فوحدة ف الطابق الثاني وكان خاوي ما فيهش الناس جا النادل مهم طلبوو لي بغاووو وبدااو كيهضروو على الحياة لي تابعاهم و فرحانين على الخطوة لي غيديروو ف حياتهم...بعد حديث طويل ما بقا ما يتقال وهو ينطق ايوب قالها سكينة كنبغيك وغارق ف حبك..وبغيت هادشي لي بياتنا يكمل ان شاء الله وهي تجاوبوو شداتلوو يدوو و قالتلوو امين و هي تقرب لعندوو وبدات كتغريه بجسدها " ولكم حرية الفهم" هههه مهم ايوب تحل وما بقاا كيفكر فوالوو غير سكينة بعد جلسة طويلة لم تخلوو من الهمس و المس بدات سكينة كتمسكن عليه قالتلوو راه خاصني نشري واحد القفطان وما الى ذلك على انها كاتوجد لعرس بعدما ايوب فهم شنوو كتقصد قالها شنوو خصك واش خصك لفلووس قالتلوو اه خاصاني 5000 درهم قالها لي غالية نرخصها لمراتي وهوما يخرجوو ومشات معاه تا قربوو ل المحال مشا جاب ليها لفلوس و ودعها بعد عناق حار مرافق له قبلات على خدود ايوب المحمرة خجلا ههههه ودعها وما هي الى ايام تا بدااو كيتلقاو يوميا ودائما ما كانت كتير لغريزة ديالو وكتاخد منوو لفلوس بحجة انها محتاجة حوايج لي غيحتاجوهم ف العرس..واحد النهار تافقات هي وأمها أنها ماتكونش فالدار باش يديرولو فخ ويصيدوه زعما راه تهجم عليهم وسط الدار...وصل داك النهار وبعدما هضرات معاه وتافقوو يتلقااو جا ايوب وهي تقولوو سكينة أيوب اليوم غانديك للدار ماما بغات تشوفك قالها انا راه كنحشم.. لكن بعدما قالتلوو امي راه ضريفة وما عندك لاش غتحشم قرر انه يمشي معاها وهما غاديين فالطريق كانوو متشابكين الايدي لكن هي بالعاني عنقاتو وما هي الى أمتار قليلة حتى وقف عليهم واحد السيد.....

يتبع........
,
,
,


الجزء الأخير
.
.
.
.
.
.
.
بعدما كانوو ف الطريق ويد سكينه محتضنه ايوب وقفهم واحد الراجل..وهو يقول سكينة بنتي شنوو هادشي شكون هادا لي معنقاه وهي تنطق والوو ابابا راه غير صديقي...وهنا كانت الصدمت ايوب ف بالوو وكما اخبرته سكينة ان باها ميت لكن ها هو حي يرزق وها هي الأقنعة تسقط من جديد...... بعدما جمع ايوب قواه من هول الصدمة وهو يقول لهداك السيد انا راه قالتلي ان باها ميت وانا راه ناوي لحلال معاها سكينة ما عرفات باش تجاوب مكان عليها غير هربات ل الدار هداك السيد ريح مع ايوب بعدما عاود ليه على علاقتوو مع بنتوو تا هو قالوو على انه طلق ام سكينة لأنها كانت كتخونوو وكتستاغل اصحاب المال. ..بعدما سمع أيوب القصة قرر يبعد على الصداع بمرة وحمد الله حيت ربي دارلو الخير وسكينة باعت نفسها ب ثمن رخيص جدا...بعد مرور سنة ايوب رجع دايها فالتجارة ديالو وهاد المده كانت كافيه.. نسا كولشي واحد النهار جات مرأة مع بنتها تقدا وعجباتو البنت وما كان عليه غير يشوف اختيار الأم ديالوو يكما يسخر ليه الله فشي زوجة صالحة وما يطيحش ف وحدة طماعة....دار راسو أنه ماكاينش الصرف يطلع لدار يجيبو مشا طلع ولقا أمو جالسة بعدما بدا كيضحك فهماتو وعاودلها على أمر البنت لي مع أمها فالمحل هبطات الأم ولقات أنها كاتعرفها معرفة قديمة.. وعوام هادي باش تقطع الإتصال بيناتهم تعجب أيوب لهاد الصدفة وفنفس الوقت فرحان... طلبات الأم من المرأة وبنتها يطلعو وقالتلها لا مزروبة وخدات نمرتها ونعتاتلها الدار وقالتلها أنت لي دوزي عندنا غدا.. فعلا جا الغد ليه دازت عندها وبقاو كايهضرو وفاتحاتها فموضوع ايوب وأنه باغي اكمل دينووو عجباتو أسماء وباغيها ليه ك زوجة.. هضرات الأم مع بنتها وقالتلها آ ماما إلى أنت كاتعرفيهم ناس مزيانين أنا موافقة وتافقو على المسائل ودارو وقت للخطوبة وتخطبات أسماء لأيوب وتفاهمو ومن بعد مدة قصيرة دارو العرس وعاشو بيخير وفسعادة......

العبرة هي : أولا أن الطيبون للطيبات وأي واحد نوا الحلال ربي ماكايخيبوش وكايحميه من أي شر ثانيا دوك الناس لي عندهم الفلوس ماشي كولهم مفسدين وكلهم كيستاغلوو المال ك قوة راه كاينين فيهم ولاد الناس.....

نتمنا القصة تكون عجباتكم وتكونوو خديتوو منها ما س تستغلونه في المستقبل...
,
,
,
الكـاتب & أوكس


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لدى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

صوت الصمت +18