الأحد، 3 يوليو 2016

مسلسل "أمواج الفقر"

بواسطة : Unknown بتاريخ : 3:04 م


مسلسل "أمواج الفقر"
..
_____________
الحلقة الأولى
_____________
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
غادي تبدا احداث المسلسل مع عائلة براهيم .. كانت أسرة بسيطة كاتكون من براهيم والزوجة ديالو رحمة و3 دالبنات ودري هو الوحيد فالأسرة .. براهيم كان شاوش فالمقاطعة .. كانو عايشين فدار صغيرة .. ولكن حامدين الله على كل حال .. كان حسن هو الولد الصغير 3 دخواتاتو البنات كاملين كبار عليه .. بقا كايتقاتل براهيم على الزمان تا كبر ولادو كـاملين وكان مربيهم تربية حسنة وكولشي كايشهد عليهم بالخير .. تزوجو البنـات كاملين .. ديك الساعة حسن كـانت عندو 14 عام ملي تزوجات آآخر وحدة فخواتاتو كـانت علاقة حسن بالأب ديالو براهيم بحال الصحاب .. كايتعاودو كولشي .. حسن كـان ضعيف فالقراية.. ماكان كايكمي ماكايتصاحب مع صحاب خايبين .. غير هو الغالب الله القراية ماكاتدخلوش للراس .. وكاينجح غير بالكشايف .. وصل للكاطريام .. دوبل عاماين ..واحد النهار وهو يجي عندو باه وخرج معاه باش يهضرو..
الأب : وهو كايضحك : مالك آآولدي آآ حسن أنت كاع مزلج قد هاكا .. واش كاع ماقادر تخرج من ديك الحفرة د الكوليج
حسن : والله آآ با إلى كانحاول وماكرهتش تا انا نجح ونفرحك ونفرح الميمة..
الأب : شوف آآولدي آآ حسن غانهضر معاك دابا بجدية .. زير راسك هاد العام على الأقل تنجح لليسي وتوصل للباك بعدا تا إلى ماديتيش الباك تقدر تدير شي حاجة بداك النيفو باك
(أحداث القصة بدات فداك الوقت لي كان نيفو باك كاتدير بيه الطايلة)
حسن : صافي آآ با أنا كانواعدك غاندير كل جهدي باش ننجح
الأب : ماشي غير تنجح .. تنجح وتولي تركز مزيان مع قرايتك راه إلى بقيتي بهاد المستوى ماغادير والو فلي جاي..
حسن : كون هاني أنا غانحاول نشري كتب نبقا نقراهم فالصيف باش نثقف شويا ونولي عندي رغبة فالقراية..
الأب : دابا فرحتيني غانمشي وأنا مرتاح
حسن وهو يمزح : با براهيم ارتاح ارتاح ولدك سيواصل الكفاح هههه
الأب : ههههه أنت هو أنت ماكاتبدلش .. الله يخليك آآولدي ديما ضاحك ولكن قرايتك زير فيها وراه إلى مانجحتيش هاد العام غايطردوك
حسن : لا لا إن شاء الله غادي ننجح ونولي أحسن إن شاء الله
الأب : إن شاء الله آآولدي الله ينجحك وبرضي عليك
..
رجعو للدار ولقاو ختهم الكبيرة جات هي وراجلها يدوزو عندهم داك النهار .. داز النهار زوين وكان ولد ختو لحسن عندو 3 سنوات كايلعب فالدار وهي تكولو ميمتو .. هذاك راه غايمشي ويخليلنا القنط إمتا تكبر أنت أبو ركابي وتولدلينا شي واحد يونسنا فالدار ..
حسن وهو يمزح كعادته : الميمة راكي مازالة صغيرة ولديه أنت ههه
الأم : سير تمشي الله يمسخك
دازت الأيام وصلات وقت الإمتحانات د الكاطريام .. فاق حسن فطر ومشا يدوز الإمتحانات وهو خايف .. خايف لا مايدير والو وماينجحش ويخالف الوعد لي عطا لباه .. دازت أيام الإمتحان .. وحسن كايتسنا بالخلعة النتيجة .. داك الوقت ماكانتش كاتجي النتيجة للدار بحال دابا .. كان كايتعلق طابلو فيه أسماء الناجحين .. واحد النهار فالصباح فاق وهو يعيطلو صاحبو ولد الجيران لي كايقرا معاه .. حسن حسن .. راه تعلق الطابلو .. مشا حسن للإعدادية وبقا كايقلب على الإسم ديالو.....
..
..
يتبع.....

.

.

.


مسلسل "أمواج الفقر"
..
_____________
الحلقة الثـــانية
_____________
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
وصل النهار لي تعلق فيه الطابلو .. عيطلو صاحبو ومشاو بالزربة للكوليج .. بقا كايقلب حسن على سميتو ومالقاهاش .. عيا مايقلب وعاود الثاني والو..
صاحبو : وازيد قلب آآ حسن راه ربما مع التلفة مابانتليكش
حسن : بففففف واراه ماكايناش آآصاحبي عييت مانقلب.. صافي ضيعتها مع الواليد غايتقلق عليا بالمزيان وأكيد عانخسر علاقتي الزوينة معاه..
صاحبو : شوف شوف تهدن تسنا نمشي نقلب أنا
حسن : آآودي تعيا ماتقلب راه ماكايناش..
بقاو بجوج حدا الطايلو وقرا صاحبو اللائحة كاملة ووالو .. كالو ماكايناش ولكن كيفاش تا لي ناجحين قلال بزااف آواااه غير 3 داللوائح .. بقاو تما وشويا يكولو صاحبو حسن حسن حسن ..
حسن : مالك آآصاحبي
صاحبو : وا راك ناجح
حسن : واش كاتفلا عليا..
صاحبو : ماكانتفلاش .. هادو راه اللوائح ديال الناس لي مانجحوش..
حسن : كيفاش
صاحبو : واراه كاتبينها الفوق قراها
حسن واخا هاكداك ماتيقش ومشا للإدارة يتأكد وأكدولو المسألة وسولهم واش هو ناجح وكالولو آآه .. وفرح بزاااف..
مشا حسن للدار كالها لصحاب الدار وفرحو بزااف حيت أخيرا تفك من ديك الحفرة د الكاطريام..
نجح حسن للسانكيام ودار علوم .. وهو يكولو باه كيفاش أنت داير علوم واش عندك عقل هاد الشعبة ..
حسن : الله يهديك آآ با راه الأداب فيه كثرة الحفاظة وانا ماعنديش مع الحفاظة أما العلوم داكشي غير فهامة وزايدون فالكوليج كنت كانجيب مزيان فالفيزيك والماط..
الأب : إوا أنت تعرف .. المهم زير راسك
حسن : صافي كون هاني
بدا العام الأخر قرا حسن السانكيام مابقا كايقشبل والو كان كايظن أن العلوم هي 1+1 ولا التجربة على الضفادع هههه شاف داكشي مقصح .. بغا يبدل الشعبة .. كالولو مستحيل دابا .. خاصك ضروري تعاود العام عاد فالأول دالعام الجاي تدفع طلب تغيير الشعبة .. داك العام مشا غير هاكاك .. وفالصيف ديال داك العام كان غادي الأب ديالو للخدمة ديالو فالمقاطعة .. كان غادي بالبيكالا وهي تجي طوموبيل بسرعة كبيرة وضرباتو .. طاح للأرض .. جات لومبيلونص هزاتو .. ولحسن الحظ أنه مازال عمرو طويل .. ولكن للأسف تهرس فرجليه .. وخاصو وقت طويل باش يرجع كيف كان .. هنا المقاطعة سمحو فيه وجابو شاوش جديد .. وهو خلاولو جوج فرنك ماكاتكفيهش نهائيا غير بناتو لي كايعاونوه .. وحيت رجالهم الله يعمرها دار ماعمرهوم بخلو عليهم .. مشات الوقت هاكداك وبراهيم صافي بدا كايعيا وكايفقد الأمل أنه يرجع يخدم .. بقالو أمل واحد هو حسن .. حسن واحد النهار كان هو وواحد صاحب الواليد ديالو وتا هو مضاسر معاه .. شافو داك النهار مقلق بزااف وحسن لي كان ديما ضاحك هاد الأيام مقلق ومغبون .. داك السيد تعجب وجا عندو حسن ولدي مالك ؟؟
حسن : إييييه آآبا الجيلالي الوقت صعيبة .. كنت ديما ضاحك وها هي ضحكات عليا..
با الجيلالي : ولدي قوي إيمانك بالله ربي ماكايسد باب تا كايتفتحو بيبان
حسن : وونعم بالله ولكن شوف الواليد دابا راه فالركنة وأنا كانعيا ندير راسي فالقراية ماكانتوفقش..
با الجيلالي : آآجي أنت شحال فعمرك
حسن : عندي 17 وشي شهورا مابقاش بزاف وندير 18
با الجيلالي : إوا عندك الشهادة د الكاطريام .. راه كاين واحد الحل إلى تقبل
حسن : شنا هو آآ با الجيلالي....
..
..
..
يتبع......
..


مسلسل "أمواج الفقر"
________________
الحلقة الثـــالثة
________________
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
الجيلالي : راه كاين داك الكونكور ديال فاكتور راه طالبين شهادة كاطريام
حسن : ولكن أنا راه مازال ماوصلت 18
الجيلالي : آآه عارف .. هو راه ماكايكون تال شهر 5 ديك الساعة أنت غاتكون وصلتيها..
حسن : بففف فين راك آآ شهر 5 .. ماقادرش أنا نشوف الواليد فديك الحالة..
الجيلالي : مالك انت باغي كولشي يجيك بسرعة .. صبر ورضى بقضاء الله.. وبالنسبة للمساعدة د الواليد ديالك أنا نهضرليك مع واحد صاحبي معلم فالبني تبقا تخدم معاه فالسبت والأحد ملي ماتكونش قاري وفالعطل ..
حسن : ربي يخليك آآ با الجيلالي لهلا يخطيك..
دازت الأيام ووصل شهر 5 .. ودفع حسن الضوسي ديالو .. بقا كايتسنا دازت واحد المدة .. عيطولو .. مشا عندهم دوز شي إختبارات ضرورية وتقبل .. ولا حسن فاكتور .. واخا الخلصة د فاكتور قليلة ولكن رغم ذلك كانو عايشين بيخير حيت فداك الوقت كانت مازالة العيشة رخيصة والقليل كايقنع وفيه البركة .. ولا حسن هو لي هاز الدار .. واحد المهار جات واحد المبادرة لديك البوسطة لي خدام فيها حسن .. أنهم كاع دوك لي فاكتور لي خدامين تما كل واحد عطاوه دار .. lمشا حسن وصل هاد الأخبار لدارهم .. بغاو يطيرو بالفرحة لأنهم غايخرجو أخيرا من داك الضيق والتكرفيص .. تحولو للدار الأخرى .. ومشات الأيام .. واحد النهار الأب ديالو تزاد عليه الحال ومرض .. وفالو الأجل ديالو ومات .. ملي مات براهيم خلا حسن مع أمو بقا غير هو وياها .. دازت واحد المدة وفكر حسن أنه يجيب لي يونس ميمتو ويعمر الدار .. كالها أنه باغي يتزوج .. مشات خطباتلو واحد البنت سميتها خديجة .. تزوجها حسن .. ومشات الأمور مزيان .. حملات خديجة وبقاو كاينتاظرو المولود بفارغ الصبر .. دازت 9 شهور وتزادت عندهم بنت سماوها حسناء .. فرحو بها وتمناو لوكان براهيم باقي حي باش يشوف بنت ولدو حسن .. كبرات حسناء وصلات 3 سنوات وبدات كاتلعب فالدار وكال حسن لميمتو إييه آآميمتي الوقت كايطير تعقلي كلي كولتيلي إمتا تا أنت تكبر وتولدلينا لي يونسنا فالدار .. دازت الأيام ووصلات حسناء 4 سنوات .. وهنا عاود الثاني خديجة غاتحمل من جديد .. فاتت 9 شهور .. وفالنهار لي غاتولد .. الأم ديال حسن هي لي قابلاتها أصلا فالولادة د حسناء .. ولكن هاد المرة شافت داكشي صعيب .. وداوها ضغيا للسبيطار وخديجة سخفات .. بقاو مخلوعين عليها لا توقع شي حاجة .. بقاو كايتسناو وهو يخرج عندهم الطبيب كاليهم.....
..
..
..
يتبع....
في الحلقة القادمة
.
.
.


مسلسل "أمواج الفقر"
__________________
الحلقـــــة الرابعـــــــــــة
________________
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
خرج الطبيب كاليهم راه خديجة حـاملة بالتوام .. وماصدقوش وتخلطات الفرحة مع الخلعة .. وسولوه واش هي لاباس .. كاليهم لاباس ولكن غاتبقا مازال فالسبيطار تا تولي لاباس .. دازت شي أيام ولات خديجة لاباس .. خرجوها من السبيطار .. ودوك الأيام كـاملة كـانت حسناء لي هي فعمرها فداك الوقت 6 سنوات .. من نهار شافتهم وهي كاتكولهم غير مراد وكمال مراد وكمال .. وعلى داكشي إختارولهم ديك الأسماء .. مراد وكمـال ..
مشات الأيام ومراد وكمال كايكبرو بين عين والديهم .. دازت 6 سنين عادي .. فاش وصلو الوقت لي غايدخلو المدرسة .. بقا حسن مع مراتو خديجو وكاليها
خديجة مابغيتش كمال ومراد يكونو بحالي نخاف يوليو كما انا والقراية ماتبغيش دخلهم للراس
خديجة : الله يهديك آآحسن داكشي غا مكتاب وكل فيم عطاه الله العقل
حسن : لا لا أنا غانشوف كانفكر ندخلهم لمدرسة خصوصية يقراو الإبتدائي ومن بعد الإعدادي والقانوي يقراوه فالعمومي
خديجة : واش كاتفكر ولا لا .. راه جوج دراري هادوك .. راه أنا امهم وماكرهتش نخرج من دم جوفي ونقريهم فأكبر المدارس ولكن راه مايمكنش .. الخلصة ديالك يالاه كانتكافاو بها مع الزمان.. خليهم فالعمومي وأكيد آآيكونو مخالفين لطريقك
حسن : والله ماعرفت الله يدير لي فيها خير
خديجة : إن شاء الله غير الخير ..
دخل مراد وكمال لمدرسة عمومية بداو كايقراو الإبتدائي جابو مزيان وبدا كايرتاح حسن ويهنا بالو .. مشات الأيام ونقطهم كاتحسن وكايجيو من الأوائل .. حسن فرح أنه من صلبو خرجو دراري أذكياء وصلو للثالث إبتدائي .. واحد النهار وهوماجايين من المدرسة دراري صغار ماعارفين والو فالدنيا وهو يتلاقاهم واحد السيد وبدا كايعيطلهم بالخلعة مرااد مراااد .. كمااال كمااال... شوفو....
..
..
يتبع.....
.
.
.
.


مسلسل "أمواج الفقر"

_______________
الحلقة الخامسة
____________________

بعدما داك السيد بدا كيعيط لمراد وكمال ما فهموو والوو وهو يجي لعندهم وخداهم لواحد الحانوت شرا ليهم وخا مكيعرفوهش لكن الدراري صغار واي حاجة كتغريهم بعدما قالهم خودوو لي بغيتوو انا راه صاحب بابكم وهو لي سيفطني ليكم ناخدكم ل الدار مراد وكمال فرحوو و شراو لي بغاو وهوما ف الطريق غادين لدار حبسهم وهو يقول ليهم باباكم راه مات بكسيدة مراد وكمال ما فهموو والوو مشاو كيجريو وصلوو لقاو الدنيا مقلوبة ناس مجموعة كتبكي ومهم طايحة ل الارض خداتهم الجارة وتما فهماتهم بلي ما بقيش غيرجعوو اشوفوو باهم مراد وكمال ما فاهمينش تا دازت مدة عاد عرفوو وتأكدوو بلي باهم غادر الدنيا وما بقيش غيشوفووه بعد مرور مدة ليست ب قصيرة تا جاهم طلب بالافراغ خاصهم يخرجوو حيت حسن مات وجا ف بلاصتوو موظف جديد ومحتاج ل الدار...فعلا خواو الدار ومشاو عند جارتهم دوزو عندها يامات وما هي الى ايام معدودة حتى وجدوو انفسهم بين دوور الصفيح حيث الام دبرات على براكة ورحلوو ليها وما هي الى سنوات حتى وصلات حسناء لسن 17 سنة و بعد ان اكتملت ملامح الانوثة لديها واصبحت فتاة ناضجة قادرة على المسؤلية ومع اول شخص تقدم ل خطبتها تا قبلات بيه وتزوجاتوو بلا حب بلا مصلحة المهم هو ينقدها من العيشة لي عايشاها و ما تسماش ساكنه ف ديوور القزدير..واقع مر تجرعته الام لعدة سنوااات تحملات ما فيه الكفاية..وكما قال المرحوم محمود درويش.."إن أسباب الموت كثيرة من بينها وجع الحياة"...الام خدمات وتكرفصات لا صحة لا قوة كان كل همها ان تملأ بطون مراد وكمال وذات فجر من أيام الشتاء القارس وجدوو الام ملقية على قارعة الطريق وهي متجهة ل العمل.. بعدما خداوها ل السبيطار وتم الفحص ديالها لقاو على انها كانت حاملة ل سرطان الثدي وهو ما تسبب في مصرعها...
من بعد ما مات الأم مراد وكمال لقاو...

..يتبع

.

.

.


مسلسل "أمواج الفقر"

____________
الحلقة السادسة
_______________

مراد وكمال غايلقاو راسهم فالزنقة وهما ولاد 12 عام تعاطفو معاهم الناس أكيد حيت هما صغار كاين لي كايجيبلهم الماكلة ولا الحوايج .. كمال ورضوان ولا حضنهم هو الزنقة مكرفصين وكولشي محتاقرهم دراري فعمرهم كايبقاو يتعداو عليهم ويضربوهم.. كمال كان هو لي مسؤول على رضوان حيت واخا توام ولكن من صغرهم كان كمال ذكي بزاف على رضوان وعقلو وتفكيرو أكبر من عمرو..
كالو رضوان خويا واش حنا نبقاو هاكدا
كمال : ماتخافش أنا معاك..
رضوان : شنو غانديرو دابا..
كمال عندي واحد البلان فراسي غاتمشي معايا للسوق نبقاو نكريسيو البزاطم للناس
رضوان : لا لا حرام
كمال : تا مالك كاترعد وفين غاتلقا ماتاكل
رضوان : باقيين صغار حنا..
كمال : رضوان الوقت ماكاتعرف كبير ولا صغير الوقت صعابت والزمان قاسح
رضوان : ها أنا نتبعك فين غانوصلو
مشاو للسوق النهار الأول جابو حصيصة طمعو ورضوان تحيد منو الخوف واحد النهار هزو لواحد السيد بزطام وهربو.. بزطام فيه 1000 درهم وكارط كيشي.. كانو تما البوليس كايضورو فالسوق غوت داك السيد وتبعوهم البوليس وشدوهم وحكمات عليهم المحكمة ب 4 سنوات حيت داك السيد يدو طويلة وغرقهم بالمزيان .. داوهم للإصلاحية ومع اول يوم ف الاصلاحية كمال تناقش مع واحد السجين وهوما يدابزوو ومن تما رجعوو محضين وكيعاملهم الموظفين د السجن بحال الحيونات كانوو كيوضعوهم ف سجن انفرادي لا ما لا ماكلة و السجناء تا هوما قامعينهم و مكرفصين عليهم بعد مرور مده بداو كيولفوو جو الاصلاحية وما هي الى لحظات من العذاب حتى مرت السنوات ك لمح البصر و اتى اليوم الذي اطلق فيه صراح مراد وكمال وها هما بعد 4 سنوات يستنشقوون هواء الحرية من جديد.......

يتبع...

.

.

.


مسلسل "أمواج الفقر"
_______________
الحلقة السابعة
_______________
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

خرج مراد وكمال من الإصلاحية وهما ولاد 17 سنة .. لقاو واقع آخر .. كمال كيما كاتعرفو زعيم ومن صغرو ماكايخافش بالعكس د مراد لي خواف .. خرجو ولقاو راسهم فمواجهة مع قساوة الحياة .. مشا كمال كايضبر على شي خدمة لقا واحد الميكانيك ضبر معاه وهضرلو على خوه وكالو أنا نضبرلو مع واحد مول المحل كبير دالمواد الغدائية .. كمال كايضبر صريف مع الميكانيك ومراد كايضبر صريف مع مول المحل ولقاو بيت صغير ب 300 درهم فالشهر جاتهم 150 للواحد .. دازت واحد الأيام وكلس مراد كايخمم وساكت كالو كمال .. مراد مالك..
مراد : لا والو
كمال : راك خويا + رانا توام وكانحسو ببعضياتنا أكثر..
مراد : كمال أنا عييت وجاتني هاد الخدمة بزاف ودوك الكراطن ثقال عليا بزاف
كمال : آش هادشي .. راه هادي أسهل خدمة وكاتكول هاكدا .. سكت راه كاين لي مالقاهاش.. ترجل وماتكونش ضعيف ..
مراد : بففففف
كمال : بلا ماتبقا تسوط راه خاصك تكون راجل راك مابقيتيش صغير..
مراد : أوكي صافي نسا .. المهم نوض وجدلنا ماناكلو
كمال : تستاهل.. اليوم عندي ليك واحد الطاجين فاعل تارك.. دازت شي أيام خدام مراد فالمحل واحد النهار جابت الكاميون الكراطن دالسلعة ومراد جاي هاز واحد الكرطونة وهو تجيه الدوخة وطاح وطاحو القراعي دالكونفيتير وتلطخات الدنيا .. بدا كايغوت مول المحال وانوض واش جايبك تخدم ولا تضيعني تا كارطونة طيحاتك .. مراد طايح ماكايجاوبش .. جا ياسين دري خدام معاهم فالمحل .. جا عندو مراد مراد مراد لقاه راه سخفان .. مول المحل كايغوت وياسين ماداهاش فيه مشا كايجري لعند كمال للكاراج دالميكانيك .. كمال كمال
كمال : ياسين مالك ياك لاباس ومالك كاتلهت
ياسين : (بصعوبة باش كايهضر) خويا كمال راه خوك مراد طاح فالمحل وسخفان آجي ضغيا نديوه للسبيطار..
كمال : لا مايمكنش.. مشاو كايجريو وتما تشاد كمال مع مول المحل بغا يدابز معاه حيت ماتسوقش لمراد وخلاه طايح تما.. جا ياسين كالو تكالما آ كمال آجي راه ماشي وقت الصداع هادي آجي نهزو مراد للسبيطار .. هزوه وداوه للسبيطار دخلوه بسرعة للمستعجلات بقا كمال تما النهار كامل كايتسنا .. جا خارج الطبيب وهو يصدم كمال بخبر كالو للأسف خوك عندو مرض خطير فالقلب وخاصو يدير عملية
كمال : وشحال المصاريف
الطبيب : 5 دالمليون كمال تصدم وخرج بسرعة وبدا كايفكر منين غايجيب هاد الفلوس باش ينقذ حياة خوه
..
..
يتبع....
.
.
.
.
.


مسلسل "أمواج الفقر"
____________
الحلقة الثامنة
____________
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
خرج كمال كايقلب على شي حل مشا عاود الأمر لمول الكراج لي خدام لقاه ما بإستطاعتو والو .. مشا كايقلب كمال ومالقا والو .. للأسف مالقاش المصاريف ومراد توفا.. بقا كمال معدب فترة طويلة بالخصوص أن مراد كان هو حياتو وكان عزيز عليه .. مشات الأيام وكمال كايحس بنقص كبير فحياتو .. ديما وحداني وديما كايخمم واحد النهار جا عندو صاحبو لي خدام معاه كالو ماتبقاش هاكدا كاتعذب نفسك هادشي مكتاب.. كالو علاش ماتفكر فتبني حياتك ومستقبلك
كمال : كيفاش..
صاحبو : شوف شي بنت الناس وبدا معاها حياتك ..
كمال : الله يهديك واش أنا كاع ماهزيت راسي نزيد المرأة..
صاحبو : أنا غير قتارحت عليك كانتمنالك كل خير.. دازت واحد المدة مول الكراج وسع المحال ولا معروف .. وشاف أن كمال تعلم مزيان .. قرر أنه يزيدو شويا فالخلصة.. فاش تزادت الخلصة كمال بدات كادور فراسو الهضرة ديال صاحبو ولا كايفكر فشي بنت لي يبني معاها حياتو .. واحد النهار كان ماخدامش ومشا بدل حوايجو وخرج يتسارا شاف واحد البنت وعجباتو بزاف .. صافي مع النظرة الأولى ماقدرش يفلتها .. مشا عندها كالها ختي سمحيلي مابغيتش نبسل عليك .. أنا عجبتيني وخفت لا مانعاودش نشوفك مرة أخرى .. وريلي غا داركم ولا باك أو خوك أنا نمشي نهضر معاه باش يكون هادشي مرسم.. وجاوبيني بعدا ياك ما مخطوباش ولا مواعدة شي واحد .. كالتلو لا .. كالها فين داركم .. نعتاتلو البلاصة وكالتلو السمية باش معروف باها فديك الحومة .. كالها واخا وسمحيليا آختي على هاد الوقفة ماديريهاش مني قلة الصواب .. كالتلو لا ماكاين مشكل .. مشا وبالليل بدا كايفكر كيفاش غايمشي لباها وهو بدون عائلة .. قرر أنه يعيط لختو حسناء تمشي معاه بالإضافة لمول الكراج لي خدام عندو .. تافقو ودارو واحد النهار باش يمشيو .. وصل داك النهار ومشاو لديك الحومة وسولو على الدار لقاوها وخرج باها كالولو ممكن ندخلو نهضرو فراحتنا كالهم تفضلو .. كالولو أن كمال طالب يد بنتو.. جاوبهم الأب...
..
..
يتبع....
.
.
.


مسلسل "أمواج الفقر"
________
الحلقة التاسعة..
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
بعدما قرر كمال وحسناء والسيد مول الكراج دالمكانيك انهم يمشيوو يشوفوو البنت لي بغا كمال حددو الوقت ومشاو وصلو ل الدار لي نعتوو ليهم ستقبلهم الاب ورحب بيهم دخلوو بعدما قال ل الزوجة صاوبي ل الضياف اتاي و هو ينطق مول الكراج و حسناء وفاتحوه فالموضوع بعد حديث طويل حكات حسناء ل اب البنت على انهم يتاما و والديهم ماتوو..نطق السيد مول الكراج دالميكانيك قالوو على ان كمال رجل و بدراعوو وانه خدام على راسوو وعلى ان بنتوو غادي تكون ف الحفظ والصون نطق الاب وقالهم خلي نشاورها و نشوفو شنو تقول بعدما ندى الام وقالها قولي لمريم تجي..كمال اول مرة يسم اسم زوجتوو المستقبلية الى بغا الله فعلا جات مريم ماقداش تهز عينيها غير ساكته قالها الاب بنتي هاد الرجل راه جاي يخطبك و بغاك تكوني زوجة ديالوو بعدما شافت مريم ف كمال و هي تحرك راسها على انها موافقة بعدما جابت الام د مريم اتاي وجلسوو مجموعين تحيدات شوية لجشومية د مريم و حسات على انها لقات الرجل لي يستاهل تضحي معاه بحياتها بعدما سالاو ناضو خرجوو وهي حسناء خت كمال توخرات وبدات كتهضر مع مريم بعدما خدات منها النمرة د الهاتف باش تبقى على تصال مع كمال غادروو البيت و مشاو تفارقو بعدما دعاوو مع كمال ان الله اوفقوو ف الخطوة لي دار...كمال خدا النمرة د مريم و مشا القهوة بكترت الفرحة بدا كيفكر امتا يهضر مع مريم دازت لعشية وصل الليل...كمال قيد النمرة بعدما صونا وعاود ما جاوبوو تا واحد بقا مستغرب وما هي الى لحظات حتى جاتوو رسالة من النمرة...شكون معايا ؟؟
جاوب كمال ب رسالة كتب فيها انا كمال امريم جاوبيني...بعدما صونا جوباتوو بدااو الحديث..
هو : لباس عليك سمحو لينا اليوم هجمنا عليكم..
هي : دار داركووم مرحباا
هو : نتمنى كيما وافقتي على طلبي تا انا عمري نطيح بكلمتك ونحافض عليك
هي : ان شاء الله اكون خير ربي اكمل علينا
هو امين
هي : فينك شنو كدير...
بعد حديث طوييل من الاسئلة بدا كمال و مريم كينساجموو مع بعضياتهم و كيتناقشوو على يوم العرس وعلى شنوو غيخصهوم ف عش الزوجية صارحها كمال وقالها على خدمتوو مريم قالتلو المهم هو ما تسمحش فيا ونعيشوو فينما بغيتي المهم هو نكون فرحانة وسعيدة معااك....
.
.
.
.


مسلسل "أمواج الفقر"
.
______________
الحلقة العاشرة
______________

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

بعد ايام من التعارف كمال ومريم رجعوو كأنهم شخص واحد تفاهموو على كلشي مريم كانت كتسمع هضرة كمال وكان تا هو كيشد بخاطرها وعمروو قلقهاا كان مرة مرة كيشوفها قدام الباب كيسلم عليها وكيمشي فحالوو..دازت 3 أشهر كان كمال كيخدم بليل ونهار ملي شافوو لمعلم ديالو جامع راسوو وفعلا بغا يتزوج قرر انه يزيدوو ف لخلاص كمال شكر لمعلم ديالوو وكان تقريبا كل الاعمال الصعيبة ف الكراج كيديرها بحجة ان لمعلم ديالو كبر ف العمر ومبقاش قادر على هزان لحوايج تقال..واحد النهار قالو لمعلم ديالوو واش كتلاقا بمريم كيف غادية الاموور ديالكم مزيان قالوو لباس حمد الله وهو يقولوو لمعلم وشنوو كتسنااا انا نعاونك باش تعقد و باش تكري مدة د 4 اشهر شي دويرة لي تجمعكم وتبدااو حياتكم بحال كاع الناس ..كمال مكدبتيش المعلم والله راني تعطلت على بنت الناس ربي اخليك وشكرا كيما وقفتي معايا ربي اعوضك..وانا من ليوما غير نخرج نبدا نقلب على شي دار نكريها..خرج كمال و مشا كيسول صمصارة نعتولوو شخال من دار لكن للأسف غالين بزااف تا جا واحد صاحبوو كان كيدوز عندوو لكراج وقالو امي راه عندها واحد الدار جاتها ف الورت وما تاقتش تكريها لشي واحد الى بغيتي يالاه تشوفها و نهضر ليك معاها فعلا مشاو دخلوو كانت دار ديال 70 متر ونقية مشاو عند الوليدة د صاحبوو و كراتها ليه...رجع كمال كيمشي مرة مرة كيبات فيها وبدا كيجهزها بشوية بشوية دازت مدة الدار كاملة اي حاجة ممكن يحتاجوها ف عش الزوجية وفرها كمال..بقات سيمانة على موعد العرس وهو يجي اب مريم وقال لمريم سمعي أبنتي.....
.
.
.
.
يتبع.....
.
.
.


مسلسل "أمواج الفقر"
.
.
______________
الحلقة الأخيرة
____________
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
جا الأب قالها بنتي بغيت نهضر معاك قالتلو وخاا قالها انا ف الصالون ملي تكملي وأجي نهضر معاك مريم ما فهمات والوو اول مرة الاب ديالها كيهضر معاها بهاد الطريقة كملات شغلها وهي تمشي عندوو..سولها قالها مريم باقة كتهضري مع كمال قالتلوو اه راه قريب لعرس وهو ينطق أشمن عرس تا انت واش باغة تمشي تكرفصي ف حياتك اش باغة بداك لمزلووط ما عندوو تا الولدين وهي تنطق مريم حشومة ابابا ولديه ميتين الله ارحمهوم وهو يجاوبها قلت لك فسخي عليا ديك الخطوبة وداك تلفون طفيه ولا نهرسوو ليك مريم ما فهمات والوو غير مصدومة حدرات راسها وقالتوو وخا ابابا ومشات غادية وهو يعيط عليها فين غادية باقي ما كملت هضرتي..راه ولد خالتك دخل لبارح من المانياا و خالتك راه هضرات معانا انا وماماك وغادي اجيوو اخطبووك فهاد اليامات يالله سيري تقدي شغالك ونساي عليا داك لمكنسيان لمعفن...مريم ما عارفة ما تقول طلعات لبيتها طفات التلفون و بدات كتبكي دازت ديك الليلة ما نعساتش كتفكر ف الذنب لي غدير فحق كمال وهي ما شافت منوو غير الخير...كمال كيصوني باليل ونهار وكيلقا تلفون طافي معارفش كيف غايدير تا اعرف اخبار مريم و العرس ما بقا ليه والوو بعدما دازت يوماين كمال قرر انه امشي لعندهم ل الدار اسول عليها وهو غادي ف الطريق صادف ام مريم جاية من سوق وهو يسولها الحاجة سلام لباس كلشي مزيان سمحيلي نسولك بعدما سلمات عليه وقالتلو اولدي كمال مريم راه ضاع ليها التلفون دكشي علاش راه عطاتوو يتصااوب و هو يقولها نمشي معاك عيطي ليا عليها نسلم عليها ونمشي وهي تقولوو راه مشات اولدي لحمام وغادي دوز عند خالتها حتى تصاوب تلفونها وراه غادي تهضر معاك انا نقولها ليها...كانت الحاجة خايفة تصدم كمال وداكشي لي خلاها تكدب حيت شافت فيه على انه ولد الناس وما يستاهلش يتجرح ف حياتوو يكفي ان والديه معندوش وقاسى بزااف ف حياتوو...واحد النهار كان اب مريم ف الجامع كيصلي لمغرب بعدما سلاو وجا راجع ل الدار وهو يشوف ولد خالتها لي بغا يخطب مريم واقف جنب واحد الطومبيل بغا يمشي اهضر معاه لكن بانليه ماشي هو هداك وهو كيقرب منوو حتا دخل ل الطومبيل و سمع لهضرة دلبنات و ولقراعي دشراب كيتلاح من شراجم وضحك و ما الى ذلك...ستغرب وتصدم الاب ل المنظر لي شاف..وهو يجي كايجري للدار قال لبنتو ياكما هضرتي مع كمال قالتلو لا راه من نهار قلتيها ليا طفيت التلفون وما بقيتش هضرت معاه..وهو يعنقها قالتلوو بابا مالك قالها ما تقوليلو والوو ابنتي هداك هو الراجل لي يستاهلك سمحيلي ابنتي مشيت نخرج ليك على حياتك..ممكن أنا عماني الطمع لكن والحمد لله لي ربي فيقني وورالي الحقيقة...بعدما حكا ليها داكشي لي شاف طلعات لبيتها وهضرات مع كمال دازت يوماين وهو يبدا العرس وتا اب مريم ما خلاهمش بلعكس عاونهم ودار ليهم عرس كبير و زاد اتت ليهم الدار و بدا كيساعدهم حتى وقفوو على رجليهم ومع مرور الوقت مول الكراج توفا بعدما كتب ل كمال الكراج بسميتوو.. كمال جمع شوية د الصرف وشرا ديك الدار فاش كانوو ساكنين وعاشوو مزياان.......
.
.
.
الى هنا نهاية مسلسل "أمواج الفقر" فصراحة كاملين ولفناه لكن هادي نهاية القصة و ان شاء الله نزيدوكم قصص ومسلسلات أخرين.....
.
.
العبرة كنظن انها باينه اي ان لي فرزقك غتوصلك ويحاول الانسان ما أمكن ما يكونش طماع ومتغويهش دنيا لأن "القناعة كنز لا يفنى"
.
.
.
.



أوكس & الكـاتب

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لدى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

صوت الصمت +18